لونك المفضل

بوابة السينما - Powered by vBulletin
 

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    Status
    غير متصل

    الصورة الرمزية مهند الجندي
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي مارلين مونرو: أشهر امرأة في القرن العشرين

    “الحلم بأن أكون ممثلة أجمل من العمل كممثلة.”
    - مارلين مونرو.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ترجمة مهند الجندي عن marilynmonroe.com

    جسدت مارلين مونرو السحر الهوليودي ببريقٍ وحيويةٍ لا نظير لهما، فوقع العالم بحبها. وبالرغم من جمالها المغري وانحناءات جسدها المبهجة للحواس وكرمها في توزيع القبلات، فإن ميزات مارلين لم تقتصر على رمزيتها للأنوثة في خمسينيات القرن الماضي. فحساسية مظهرها الخارجي وبراءتها إلى جانب شهوتها الفطرية جذبت اهتمام العالم كله إليها. لقد هيمنت مارلين مونرو على عصر نجوم السينما لتصبح دون شك أشهر امرأة في القرن العشرين.

    ولدت مارلين مونرو تحت اسم نورما جاين مورتنسين في الأول من يونيو عام 1926 في لوس أنجلوس – كاليفورنيا، من والدتها غلاديز بيكر. ولأن هوية والدها بقيت مجهولة، تم تعميدها باسم نورما جاين بيكر. عملت غلاديز كمحررة أفلام في أستوديو RKO، لكن مشاكلها النفسية منعتها من البقاء في وظيفتها، قبل دخولها في النهاية إلى المصحة العقلية.

    أمضت نورما جاين معظم فترات طفولتها في دور الرعايا والأيتام حتى عام 1937، حين انتقلت للعيش في بيت صديقة العائلة غريس مكي غودار. لكن لسوء الحظ، مع انتقال زوج غريس للانضمام إلى جنود الساحل الشرقي العام 1942، لم يكن بمقدور الزوجين أن يأخذا نورما جاين ذات الـ16 سنة معهما. فكان أمامها خيارين: العودة إلى دار الأيتام أو أن تتزوج.

    في 19 يونيو عام 1942، تزوجت نورما من جارها جيمي دوتري ابن الـ21 سنة، وهو الذي كانت تواعده منذ ستة أشهر. يقول جيمي: “كانت رقيقة وكريمة وفتاة متدينة، وكانت تحب أن أحضنها.” من الواضح أن نورما أحبت جيمي فعلاً، وقد عرفا السعادة مع بعضهما إلى ساعة انضمامه لقوات خفر السواحل وإرساله إلى جنوب المحيط الهادئ في العام 1944.


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    حصلت نورما جاين مع رحيل جيمي على وظيفة بخط التجميع في مصنع ذخائر الطائرات بدون طيار في بوربانك – كاليفورنيا. وبعد ذلك بعدة شهور، شاهدها المصور ديفيد كنوفر خلال التقطاه لصور النساء اللواتي ساهمن في الحرب لصالح مجلة يانك. فلم يصدق حظه، لقد كانت “حلم أي مصور”. استعان بها كنوفر بموضوع الصور وثم بدأ يرسل لها فرص عمل للاستعراض. الكاميرا أحبت نورما جاين، وغدت عارضة معروفة في غضون سنين قليلة، وظهرت على أغلفة العديد من المجلات المشهورة. شرعت نورما بدراسة أعمال الممثلات الأسطوريات مثل جين هارلو ولانا تيرنر واشتركت في حصص الدراما وحلم بالنجومية يشغل بالها. غير أن عودة جيمي في العام 1946 أجبرها على القيام باختيار جديد، هذه المرة بين زواجها ومهنتها.

    طلبت نورما جاين الطلاق من جيمي وانفصلت عنه في يونيو 1946، ووقعت عقدها الأول مع شركة Twentieth Century Fox في 26 أغسطس من نفس السنة. وحصلت آنذاك على 125 دولار في الأسبوع الواحد. ولم تمر فترة طويلة حتى قامت نورما بصبغ شعرها باللون الأصفر وغيرت اسمها إلى مارلين مونرو (تيمناً باسم جدتها). أما الباقي، كما يقول المثل، فأضحى من الماضي.

    دور مارلين سينمائي الأول كان صغيراً في فيلم The Shocking Miss Pilgrim عام 1947. وقد استمرت بتأدية سلسلة من الأدوار المتواضعة حتى العام 1950، حين قدم لها فيلم The Asphalt Jungle للمخرج جون هيستون دوراً صغيراً لكن هام لأحدث القصة. وفي أواخر ذلك العام، كان أداء مارلين بدور كلوديا كازويل في فيلم All About Eve (بطولة بيتي ديفز) عاملاً إيجابياً إضافياً لها. فمن ذلك العمل باتت مارلين تظهر بأدوار سينمائية بشكل منتظم في أفلام مثل: Let’s Make It Legal و As Young As You Feelو Monkey Business و Don’t Bother to Knock. بيد أن أدائها في Niagara لعام 1953 كان سبب صعودها إلى النجومية؛ حيث لعبت دور روزي لوميز، زوجة يافعة جميلة تخطط لقتل زوجها الكبير الغيور (جوزيف كونتن).

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وتبعاً لنجاح مارلين في فيلم Niagara، بدأت تؤدي أدواراً رئيسية في الأفلام الناجحة مثل Gentlemen Prefer Blondes (إلى جانب الممثلة جاين راسيل)، وHow to Marry a Millionaire (مع لورين بيكيل وبيتي غرابل). وقد اختارت مجلة Photoplay مارلين مونرو كأفضل ممثلة في العام 1953، وكانت دون شك أكثر شقراوات محبةً في هوليوود وهي بعمر السابعة والعشرين.

    في يناير من عام 1954، تزوجت مارلين من نجم لعبة كرة القاعدة جو ديمياجيو في مركز بلدية سان فرانسيسكو. وكان قد مر على علاقتهما سنتين حين طلب جو من وكيل أعماله أن يحضر موعد عشاء علني بينهما. قالت مارلين حين علمت الصحافة حول علاقتهما: “لا أعرف إن كنت أحبه، ما أعرفه هو أني معجبة به أكثر من أي رجل قابلته في حياتي.” وخلال تمضيتهما لشهر العسل في اليابان، خصصت مارلين بعض الوقت للاستعراض أمام الجنود المرسلين إلى كوريا، إلا أن حضورها أوشك حدوث معمعة بين القوات، وبدا واضحاً على جو انزعاجه من نظرات الغرام المسلطة من قبلهم على عروسته الجديدة.

    غير أن شهرة مارلين وصورتها الجنسية تحولا إلى فكرة تطارد زواجهما، فتطلقا بعد 9 أشهر بتاريخ 27 أكتوبر عام 1954. وأرجعا سبب انفصالهما إلى “اختلاف مهنتيهما” وحافظا على صداقتهما المقربة بعد ذلك.

    قررت مارلين بحلول عام 1955 أن تزيل صورة الفتاة “الشقراء السطحية” عنها. رغم أنها الصورة التي جذبت لها الأضواء، لكن وهي الآن تملك الفرصة والخبرة، أرادت ممارسة التمثيل الجاد. فتوقفت عن العمل في هوليوود وانتقلت إلى نيويورك لدراسة التمثيل في معهد الممثلين على يد لي ستراسبيرغ. وفي العام 1956، أسست مارلين شركتها السينمائية الخاصة باسم Marilyn Monroe Productions. وأنتجت الشركة فيلمي Bus Stop وThe Prince and the Showgirl (شاركها بطولته الممثل لوارنس أوليفييه). هذان الفيلمان سمحا لها بعرض موهبتها وجوانبها المتعددة كممثلة. وحصلت مارلين على إشادة أوسع لأدائها في فيلم Some Like It Hot عام 1959، حيث فازت عنه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل ممثلة كوميدية.


    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


    وفي التاسع والعشرين من يونيو عام 1956، تزوجت مارلين من الكاتب المسرحي آرثر ميلر، وقد التقى الثنائي ببعضهما عن طريق لي ستراسبيرغ، ويقول بعض الأصدقاء أنها حولته إلى رجل “طائش”. وقام آرثر خلال زواجهما بكتابة دور رزلين تابر في فيلم The Misfits لعام 1961 لتؤديه مارلين خصيصاً. وشاركها بطولة الفيلم كل من كلارك غيبل ومونتغمري كليفت. بيد أن زواجهما انتهى في العشرين من يناير عام 1961، وكان فيلم The Misfits هو آخر عمل يُكتمل تصويره سواءً لمارلين وغيبل.

    في حفل الكرة الذهبية لعام 1962، حصلت مارلين على جائزة الممثلة العالمية المفضلة، لتزيد من شهرتها الواسعة مرة أخرى.

    لكن وللأسف، وقعت حادثة مفاجئة في صباح يوم الخامس من أغسطس عام 1962، حيث توفيت مارلين بعمر الـ36 وهي نائمة في منزلها في برينتوود – كاليفورنيا. فأصابت العالم صدمة مدوية؛ لأن روح مارلين الحيوية وجمالها جعل خبر موتها صعب التصديق. وفي الثامن من أغسطس عام 1962، دفنت جثة مارلين في ممر الذكريات رقم 24 ضمن حديقة ويتسوود التذكارية في لوس أنجلوس – كاليفورنيا.

    قدمت مارلين في مسيرتها 30 فيلماً وتركت واحداً بعنوان Something’s Got to Give دون أن تتمكن من إكماله. كانت أكثر من مجرد نجمة سينمائية وملكة للحسن. بحياتها كانت تتحلى بشعبية عالمية، وقد ازداد حبها لتنتقل من عالم النجومية إلى أيقونة تاريخية. واليوم، بات اسم “مارلين” مرادفاً للجمال والإحساس والشهوة. وستبقى مارلين مونرو مصدر إلهامٍ لمن يجهد بتخطي صعابه الشخصية والوصول إلى العظمة الفنية.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله.

  2. #2
    Status
    غير متصل

    الصورة الرمزية بونجي
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    الكره الارضيه
    المشاركات
    131
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي رد: مارلين مونرو: أشهر امرأة في القرن العشرين

    ليست اشهر امرأه .... بل من االأشهر في القرن العشرين ...
    هناك نساء شهيرات مثلها كثر من سياسيات مثل مارجريت تاتشر و أنديرا غاندي او مثل جاكلين كينيدي ..وغيرهم .
    عزيزي دي نيرو ... شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية على هذا الموضوع الجميل :)
    ومن يتهيب صعود الجبال .......يعيش أبد الدهر بين الحفر.

  3. #3
    Status
    غير متصل

    الصورة الرمزية سائق التاكسي
    مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    216
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي رد: مارلين مونرو: أشهر امرأة في القرن العشرين

    الرائع مهند الجندي
    ماذا عساي أن أقول ..اختيار جميل جداً وأسلوب بديع ..
    مارلين مونرو علامة فارقة في تاريخ النساء واسطورة خالدة وستستمر لامعة ..
    تحيتي لك يا صديقي.

  4. #4
    Status
    غير متصل

    الصورة الرمزية شايفة وساكتة
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    كوكب الزهرة
    المشاركات
    76
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي رد: مارلين مونرو: أشهر امرأة في القرن العشرين

    " ظروف كثيرة ساهمت في جعل مارلين مونرو أيقونة تاريخية ليس فقط بسبب جمالها وموهبتها بل ظروف وفاتها
    المفاجئة وعلاقتها بآل كندي كل هذا الغموض حولها خلق هاله من الجاذبية...لاتنتهي"

  5. #5
    Status
    غير متصل

    الصورة الرمزية mastorna
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    64
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي رد: مارلين مونرو: أشهر امرأة في القرن العشرين

    هناك نساء شهيرات مثلها كثر من سياسيات مثل مارجريت تاتشر و أنديرا غاندي او مثل جاكلين كينيدي ..وغيرهم .
    في حد من الستات دول أشهر من مونرو؟ أو حتى تقاربها في الشهرة؟!!
    خاف الله يا رجل

    :)
    عبدالرحمن.

  6. #6
    Status
    غير متصل

    الصورة الرمزية بونجي
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    الكره الارضيه
    المشاركات
    131
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي رد: مارلين مونرو: أشهر امرأة في القرن العشرين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mastorna مشاهدة المشاركة
    في حد من الستات دول أشهر من مونرو؟ أو حتى تقاربها في الشهرة؟!!
    خاف الله يا رجل

    :)
    كلهن شهيرات ...كل واحده في مجالها ..
    جاكلين كينيدي العالم كله عرفها ..بعد زواجها من كينيدي ثم برجل الاعمال اوناسيس ..وماحدث لها من احداث...
    وايضاً تاتشر المرأه الحديديه رئيسة وزراء بريطانيا ..واول امرأه تنال هذا المنصب ...
    المهم هو مجرد رأي فقط لا اكثر ولا اقل ...يعني لو مره زعلان ..اقولك طيب مونرو الاشهر :)
    انت ولاتزعل بس ;)
    ومن يتهيب صعود الجبال .......يعيش أبد الدهر بين الحفر.

  7. #7
    Status
    غير متصل

    الصورة الرمزية Dr. Strangelove
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    العمر
    33
    المشاركات
    40
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: مارلين مونرو: أشهر امرأة في القرن العشرين

    .

    موضوع جميل

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    مونرو من أيقونات هوليود السينمائية رغم قلة افلامها ،
    اعتقد وقت ظهورها نمط حياتها ساهم في شهرتها اكثر
    من افلامها شاهدت لها عدد قليل من الافلام أفضلها

    Some Like It Hot
    The Seven Year Itch

    فيلم Billy Wilder البعض يفضلونها ساخنة من الافلام
    المحببة وهو فيلم كوميدي ساخر قدمت مونرو اداء جميل



    ضمن اهتماماتي فيلم
    How to Marry a Millionaire
    Don't Bother to Knock


    شكرا ً مهند الجندي على الموضوع
    .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أفضل و أشهر اغاني التسعينات
    بواسطة HEllRAiSER في المنتدى بوابة الموسيقى
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 12-31-2010, 01:10 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-21-2010, 12:47 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •