المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكياج وأغنياء ياخليج وياسلام سلم !!!



قلم رصاص
12-09-2010, 05:39 PM
المسلسلات الخليجيه مع الاسف الشديد اصبحت اغلبها
مكياج مكثف على الممثلات وعوائل فخيمه وغنيه جدا وكان اغلب الشعبي الخليجي بهذا المستوى
يتوقع الناس خارج الخليج ان الخليجين جميعهم يكنسون الشوارع بالمال بسبب هذه الصورة السخيفه التي تصورها
لنا المسلسلات الخليجيه وأصبح الموضوعات مضحكه وكئيبه وايضا المبالغه فالممثله الان تصحى من النوم وهي تضع مكياج كامل من النوم شي مع الاسف مضحك ومستخف بعقلية المشاهد

رفقا بعقلية الجمهور :sm54:

ولكم التحية

( ( قلم رصاص ) )

HorrorSpeak
12-10-2010, 01:54 AM
المسلسلات الخليجية أتعس مُسلسلات بثتها وعرفتها شاشات التلفزيون في العالم...

فهي في وادٍ والحقيقة والواقع في وادٍ آخر!! فكأنهم يتباهون أمام العرب في الغنى الفاحش والرذيلة ولو بطريقة غير مُباشرة وأنواع و أشكال الشذوذ وكأنهم يقولون لهم هذا هو حالنا ولكن فرضت علينا العادات والتقاليد ومبادئ وأحكام الدين من البوح بها..

ففي الحقيقة لا يوجد عندنا هذا الإحنطاط الأخلاقي الصّريح بين ثنايا مُجتمعاتنا وإن وُجدت فهي لا تذكر كونها هامشية ومرفوضة قطعاً لعاداتنا وتقاليدنا التي رسمها لنا ديننا الإسلام الحنيف قبل أن ترسمها لنا السمعة أو العروبة!!

فياليتنا لو نقتدي في المسلسلات الشامية على الرغم من أن واقعهم مُختلف عمّا يقدمونه لنــا، فهم يُقدمون الرجولة و الشهامة و الستر بينهم.. إلخ.. ونحن نتحدى بكشف الأسرار و نتسابق بنشر غسيل بعضنا البعض ولا نملك أيّ خطوط حمراء ، فنرى المُتشبهين و المُتشبهات والخايانات و الغراميات إلخ... من أنواع هذا الإنحطاط الأخلاقي الإجتماعي من خلال مسلسلاتنا التي تمثلنا أمام الملأ من العرب والأجانب، دياثة بالعربي الفصيح!!

فالأعلام لابد أن يكون لصالحك لا لضدك.. فالعالم أجمع سخر الإعلام لصالحه إلا نحن الخليجيين سخرناه ضدنا!
يؤسفني إننا كخليجيين لا نعرف كيف ندير الإعلام لصالحنا ولا ندرك مدى سلبياته!!


شكراً لك أيها الزميل "قلم رصاص"...

Quentin Tarantino
12-10-2010, 01:15 PM
طبيعي .. اعتبرها دعايات مو مسلسلات .. انا اخر شي (عربي) شفته كان بـ2006 سواء مسلسل او فيلم .. بعدها قطعت بالمره .. الشي الوحيد الي ممكن يتطور او يتحس هو المكياج :p

Mr.Smart
12-12-2010, 04:29 PM
شكرا أخي قلم رصاص على طرح الموضوع

وشكرا ألف للأخ الفاضل (HorrorSpeak)

أتفق معك في كل حرف سطرته..

مشكلة التمرد على القيم واظهار المجتمع على غير حقيقته وتعميم قضايا حساسة ونادرة على أغلب المجتمع الخليجي
ستضل أزلية حتى توجد مبادرات فرديه او جماعية من أصحاب المبدائ والقيم تنافس هذا الطيف من الإسفاف والظلم .

جين أوستن
12-14-2010, 03:36 PM
الدراما المصرية رجعت قوية في هذا الموسم الرمضاني والسورية متميزه ونحن على المكياج والعطور والبخور وهالامور الا من رحم ربي مثل مسلسل سعاد عبدالله هالسنه كان حلو مسلسل زوارة خميس كان قصته معبره عن خيانة الرجل اما اغلب المسلسلات الخليجيه تعبانه كالعاده

Mr.Smart
12-15-2010, 06:22 PM
على طاري المسلسلات الخليجية
مارأيكم بمسلسل تصانيف
http://www.youtube.com/watch?v=Zq5L1sPM4rc

أعجبني الطرح المميز
ملينا من (الشركة - الحب - عمه سرق ابوه - كيد النساء - الخ)

مارأيكم به

الروماني
12-22-2010, 11:34 AM
لايوجد جديد أغلب المسلسلات الخليجيه اغلبها شبه بعص لاجديد اطلاقا الوالد ياخذ فلوس بناته أو العم يسرق قلوس ابوهم او بنت تحب شاب وتحمل منه من ورى اهلها او يزوجونها واحد ماتبغاه ولا تحبه ونفس هالمنوال في اغلب المسلسلات يعني الممثلين يتغيرون والقصه شوي لاكن المضمون واحد طبعا مع كامل الاسف لاجديد

Noora
12-22-2010, 08:26 PM
لن نختلف أبدا في رداءة الدراما العربية عموما وبحسب الموضوع الخليجية ...

أيضا نحن لابد أن نطالب بدراما واقعية لا تقتصرعلى جانب واحد حتى لو كان مشينا، فالمكياج والسيارات الفارهة مجرد ضحك عالذقون لم نرض به فكيف سنرضى بقصص غير حقيقية عن شهامة وجمال وأن الدنيا لا زالت بخير ..!!

المطلوب هو معالجة درامية جيدة للقصة ، أي قصة كانت هي قابلة للنجاح وفق معالجة جيدة ومبتكرة..هذا ببساطة هو الحل الذي نفتقر إليه ..!!


المسلسلات الأجنبية الدرامية لا تفتأ إلا أن تأتي بأكثر القصص شذوذا ، مسلسلات الجريمة مثلا، لكن الحبكة تأتي مبتكرة ومتقنة تبقينا كمشاهدين خلف القصة والأحداث حتى النهاية دون النظر كثيرا كون القصة مقرفة أو شاذة..!!


وجب القول الدراما السورية ليست ليالي الصالحية أو باب الحارة أو أهل الراية مثلا، هذه ربما الموجهه للمشاهد العربي بعد نجاح ساحق لجزء سابق، توجد مسلسلات سورية لها ذات النسق كالخليجية من حيث السلطة والشهوة والجبروت وغير ذلك..!!

لا أنسى أيضا مسلسلات سورية قديمة لها جمالها في بساطة الحكاية والمعالجة كان المشاهد يتواصل معها كـ الفصول الأربعة مثلا في جزءها الأول إن لازلت أذكر، أو مسلسل لازال جماله يقبع في ذاكرتي هو قوس قزح..


:sm74:

m&m
01-04-2011, 08:11 AM
تسمية هذه المسلسلات بانها مسلسلات خليجية فهذا من الخطأ، لأنها بالحقيقة هي مسلسلات كويتية ولا يشمل باقي دول الخليج ما يقدمه الاعلام الكويتي
فنجد مثلا المسلسلات السعودية والاماراتية والبحرينية والعمانية والقطرية تقدم الحكايات الشعبية البعيده عن التكلف وقلة الحياء مثلما هي المسلسلات الكويتية
ولأن المثل يقول كل اناء بما فيه ينضح فإن المسلسلات الكويتية لا تستطيع الخروج عن ما هو حاصل في تلك البيئة وإلا حتما سيفشل المسلسل حيث انه لم يتطرق الى امور هي من صميم ذلك المجتمع
المسلسلات الكويتية في اغلب مواضيعها تتحدث عن العاهرات والجنس الثالث والمدمنين والسكيرين والشواذ وهي امور صارت في حكم العادة وكذلك تحكي عنصرية ذلك المجتمع بشكل غير مباشر او بالاصح غير مقصود وللتوضيح اكثر عندما تسمع جملة " بكيفي كويتي " فعليك ان تتيقن عن مدى عنصرية ذلك المجتمع وتعالية على المجتمعات الخليجية والعربية فضلا عن تعالية على العمالة لديهم ولكم في فئة " البدون " المثل الاكثر وضوحاً حيث ان ما يسمى " الديمقراطية " في الكويت لم تسمح لعمل مسلسل يناقش هذه الفئة المسحوقة والسبب ان الكل هناك يرفضون حصول هؤلاء على الجنسية لانها لا تتناسب مع الكويتيين اصاحب الدماء الزرقاء
المسلسلات الكويتية قدمتنا الى شعوب العالم العربي والاسلامي بصورة مشوهه ولذلك وجب التفريق ما بين المسلسلات الكويتية والمسلسلات الخليجية ويكفي ان تقدم المسلسلات الخليجية مواطنيها بأفضل صورة لأنها من ابناء الارض على العكس من مخلفات الايرانيين الذين يسيطرون على اعلام تلك الدولة ابتداءاً من داوود حسين وليس انتهاءاً بحسن البلام واشباههم الذين يريدون تقديم العرب في باقي دول الخليج بانهم مجرد بدو رعاع حسنتهم الوحيده انهم يملكون نفط
ولا انسى المسلسلات السورية التي لا تقل خطرا ووقاحة من المسلسلات الكويتية ولعل المشاهد يلاحظ كثرة الايحاءات الجنسية وظهور الخمور بشكل يريدونه ان يظهر لنا بالمظهر الطبيعي وايضا كثرة شرب السجائر من الممثلين والممثلات ولو كانت السيجارة لها علاقة بالقصة مثل ان تقع سيجارة على الارض فتسبب حريق لقلنا لا بأس ولكن ما نراه هو مجرد اثبات من السوريين انهم على مستوى عال من الانحطاط