المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاهدات الأعضــاء



Noora
08-30-2010, 01:00 AM
ســـلام الله عليكم ورحمته وبركاته

على غرار موضوع "مشاهدات الأعضاء (http://www.cinemac.net/vb/showthread.php?t=14)" السينمائية في منتدى "نقاشات عامة (http://www.cinemac.net/vb/forumdisplay.php?f=3)" هنا مشاهداتكم أيها الرفاق من المسلسلات التلفزيونية..

Dr. Strangelove
08-30-2010, 01:59 AM
.

موضوع حلو

و في وقته يمكن لان حفل جوائز الأيمي بعد ساعة او ساعتين

http://cache.daylife.com/imageserve/04jMdpB4h7enw/610x.jpg

المسلسلات لها اجواءها الخاصة

المسلسلات اتابعها لكن مش بتتابع متتالي

يعني ممكن اوقف في مسلسل و اكمله بعد سنة مثلا
المسلسلات الي اتابع من كل فترة و اخرى حسب
الرغبة
true blood
glee
Gossip Girl

لكن اللي ماشي معها إلى النهاية و بانتظار المواسم القادمه
Brothers and sisters
Dixter اعتقد قريب بداية الموسم


الان اتابع همس الأشباح لجنيفر لوف هويت توني
بادي الحلقة الأولى من الموسم الرابع

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/thumb/1/16/Ghost_Whisperer.jpg/250px-Ghost_Whisperer.jpg

.

Noora
08-30-2010, 03:04 AM
http://static.ulike.net/img/02_ER_Season_1.jpg



ER ( Season 1 Episode 24 ) - 1995


Motherhood


قد يبدو من الغريب أن يخرج كوينتن تارنتينو حلقة "عاطفية" بعنوان "الأمومة"..!!


لكنه بعد نجاح فيلمه Pulp Fiction في العام 94 يأتينا اسمه مخرجا حلقة من المسلسل الشهير ER ، تحكي القصة عن يوم الأم في غرفة الطوارئ، لدينا الأمهات والأطفال والجدات المصابات والوليدات جنبا إلى جنب مع إخفاقات الفريق الشخصية والعاطفية وحتى مصائبهم، ربما سيرى البعض شيئا من أسلوب تارنتينو فيها لكن بالنسبة لي تبدو الحلقة كأي حلقة جيدة اعتدتها من المسلسل ( القوي ) من ناحية حركة الكاميرا السريعة خلف الممثلين وهم يجرون في الأورقة وبين غرفة وأخرى وحدة توتر المشاهد، وطبعا لا تخلوا الحلقة من "القفشات" المسلية خصوصا في مشهد عن فتيات مصابات نتيجة شجار ما..!!


----




http://2.bp.blogspot.com/_RimCrgoGssQ/SvQc6WNWfII/AAAAAAAABcs/PuTdzzfPb5E/s400/CSI+Season+10+Episode+6.jpg


CSI ( Season 5, Episode 24 And 25) season finale 2005


Grave Danger - Volume 1 and 2


بعد فيلم Kill Bill يعود تارنتينو لكرسي الإخراج التلفزيوني هذه المرة للمسلسل الشهير CSI في موسمه الخامس، قصة واحدة امتدت على مدى حلقتين مما أصبح لدى كوينتن قرابة الساعة والنصف في إنجاز القصة التي كتبها بنفسه هذه المرة..


هنا سنرى أسلوب تارنتينو بدون أن يخل بطبيعة المسلسل، وسنرى سمات من التشابه بينها وبين فيلم Kill Bill ، من ناحية طريقة عنونة الحلقات بــ Volume 1 و Volum 2...


"نيك ستوكس" المحقق في الأدلة الجنائية يقع ضحية اختطاف غامض، سرعان ما يجتمع بقية أفراد الفريق بمهمة البحث عنه، يجد ستوكس نفسه فجأة مدفونا في قبر ( كما في Kill Bill ) يستطيع بقية الفريق أن يشاهدوه عبر بث حي لكنهم لا يتمكنون من مساعدته، خصوصا حينما لا تقدم لهم الأدلة الجنائية ( الشيء الذي يجيدونه) في البداية بشيء مفيد، يدفعهم اليأس بتقديم التنازلات.. لينتهي الجزء الأول بمفاجأة..!!



رشح المخرج لجائزة إيمي عن أفضل مخرج لمسلسل درامي..وبحسب الويكيبيديا فقد بلغ عدد المشاهدين ما يفوق الخمس وثلاثين مليون مشاهد..!!

Noora
08-30-2010, 04:27 AM
http://4.bp.blogspot.com/_RimCrgoGssQ/St6LQiixAQI/AAAAAAAABTU/7mv6C_bd_L4/s400/Law%2Band%2BOrder%2BSVU.jpg


Law & Order : SVU
Screwed - season 8, episode 22 ( season finale)


حلقة من وحي فيلم Crash..!!


يعود داريوس باركر (Ludacris) في ثاني ظهور له في المسلسل ليقلب دائرة الـ SVU رأسا على عقب -كان هو شرارة بدء الأحداث في فيلم Crash -وبالقانون هذه المرة..!!


ففي محاكمته يركز على إخفاقات الدائرة وماضي أفرادها وتجاوزهم للقانون في السابق أملا منه ليس للحصول على التبرئة فحسب بل رغبة منه في الانتقام ( العلني ) وهو قريب لابن المحقق فين توتوالا (Ice-T). يتميز مسلسل الــ SVU بسرد عمق التأثير للجرائم البشعة التي يتولاها الفريق على حيواتهم خصوصا في علاقاتهم بالمحيطين حولهم.. وبآداء رائع، الممثلة Mariska Hargitay ( تقوم بدور أوليفيا بنسون ) تترشح سنويا لجائزة الإيمي منذ عام 2004 حازت عليها عام 2006 وحصلت على الجولدن جلوب في عام 2005 عن نفس الدور..


لاتوجد في الحلقة جريمة لحلها فهي تعكس مدى محاولة كل فرد التماسك مع ضغوط القضية التي أظهرت مشاكلهم للسطح والكثافة الإعلامية حولها هذا مع تكاتفهم كفريق، لكن الحلقة لا تخلوا من المفاجأت كالعادة وتقود موسيقى Sense Of Touch من فيلم Crash نهاية المسلسل والموسم الثامن...!!

Noora
08-30-2010, 04:42 AM
.



موضوع حلو


و في وقته يمكن لان حفل جوائز الأيمي بعد ساعة او ساعتين


http://cache.daylife.com/imageserve/04jMdpB4h7enw/610x.jpg


المسلسلات لها اجواءها الخاصة


المسلسلات اتابعها لكن مش بتتابع متتالي


يعني ممكن اوقف في مسلسل و اكمله بعد سنة مثلا
المسلسلات الي اتابع من كل فترة و اخرى حسب
الرغبة
true blood
glee
Gossip Girl


لكن اللي ماشي معها إلى النهاية و بانتظار المواسم القادمه
Brothers and sisters
Dixter اعتقد قريب بداية الموسم



الان اتابع همس الأشباح لجنيفر لوف هويت توني
بادي الحلقة الأولى من الموسم الرابع


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/thumb/1/16/Ghost_Whisperer.jpg/250px-Ghost_Whisperer.jpg



.


مشكلة الإيمي هو تكرار أسماء المرشحين في كل سنة..!!

أردت الموضوع هذا أن يكون مثلا لسرد حلقة معينة أعجبت أحد الأعضاء ، وأحب أن يشاركنا بها ولا يهم إن كانت درامية أم كوميدية .. :sm92:

متابعتي للمسلسلات حلقة من هذا او ذاك ولو مرت مواسم عليها، ميزة المسلسل خصوصا ذي القصة الواحدة في كل حلقة هي قصر وقتها..!!

Dixter مسلسل رائع وهو من النوعية التي تعجبني لو لم أشاهد إلا بضع حلقات...

أميل بالطبع للمسلسلات البوليسية :sm92:

أما كوميديا فيعجبني The Big Bang Theory..

أهلا بك.. وبالبقيــة :sm70:

Dr. Strangelove
08-30-2010, 09:57 AM
مشكلة الإيمي هو تكرار أسماء المرشحين في كل سنة..!!

كلامك صحيح لكن له نكهته و ذكرياته بالنسبة لي اضافه انه اطلع منه بمسلسلات قصيرة مرة حلوة

.

Ghost Whisperer

http://i138.photobucket.com/albums/q248/BATIG9L/my/ghostw.jpg

طبعا بعيدا عن القصة الاساسية التي تتحدث عن
سيدة تتحدث عن الارواح و تساعدهم على ايصال
مايرغبون أيصاله إلى احبابهم



اتكلم عن حلقة اعجبتني شاهدها قبل أيام قليلة
أسمها Deadbeat Dads وهذه الحلقة هي
الـ 16 من الموسم الثالث



امم بحكم نوعية المسلسل الخيالية ماادري كيف اعطي
النبذه عن الحلقة بدون مااحرقها

http://static.tvguide.com/MediaBin/Galleries/Shows/G_L/Ga_Gh/GhostWhisperer/season3/ghost-whisperer-hewitt110.jpg

الحلقة تتحدث عن سيدة قدمت إلى المدينة لتخبر عشيقها
السابق ان له أبنا ًمنها قبل أن يهجرها مع ملاحظة ان البرفسور
أرمل ( توفيت زوجته في حادث و كانت ترغب و بشده بطفل
و لكن كان زوجها يؤجل ذلكـ )


جمال القصص بالنسبة لي بشكل عام هو بمقدار التساؤلات التي
تطرحها في مخيلتي


في الكثير من الاحيان نؤجل بعض الامور ( و بالتحديد تلك
الامور البسيطة التي نراها بشكل يومي امامنا ) للمستقبل بحجة
أننا لانزال صغارا ، أو بسبب التخوف من النتائج ، و انه سيكون
هناك الوقت في المستقبل لفعل تلك الامور ، لكن في الحقيقة أنه
مهما كنت شابا ً فالحياة قصيرة ولاتدري ماذا يخفي لك القدر (مرض
، موت ، عمل ، .... الخ ) لذلك اغتنم الفرصه مادمت قادرا
حتى لاتندم و تثور ربما إلى ماذهبت اليه الامور في النهاية


و كما يقال حياتنا تحسب بالفرص حتى تلك التي فقدناها


تذكرت مشهد من فيلم The Hurt Locker حين
كان يتحدث أحد الجنود ان هناك الكثير من الامور
التي لم يفعلها


.

سائق التاكسي
09-02-2010, 05:16 PM
مرحبا Noora وبقية الاصدقاء المشاركون..

أشكرك على فتح مثل هذا الموضوع المهم حيث أني علاقتي مضطربة نوعاً ما مع المسلسلات والسبب في ذلك يعود إلى سوق الفيديو السعودي(أيام جاهيلة الفيديو) ,وذلك حينما قام بتنزيل الموسم الاول من المسلسل الشهير سبرانو فقمت بمشاهدة هذا الموسم ولم الاحظ أن هناك قطع عنيف جدا جداً طال هذه التحفة وفي أحد اللقاءت مع العضو الجميل روزبد أخبرني بهذا القطع ومنذ أكثر من 4 سنوات تقريبا وأنا في حال الصدمة ..ويبدو أني سأبدا من جديد مع سبرانو..

لكم كل الود:)

Dr. Strangelove
09-11-2010, 09:20 AM
.


Ghost Whisperer

http://i138.photobucket.com/albums/q248/BATIG9L/my/ghostw.jpg

This Joint's Haunted
الحلقة 12 من الموسم الـ 4


الحلقة بإيطارها العام تتحدث عن سيدة تدعى دالي لديها أبن في عمر المراهقة
الام لديها اهتمام كبير بإبنها ،اين يذهب ،ماذا يفعل ،وماذا يجب أن يفعل و مالا يفعل

طبعا اهتمام الاباء بأبنائهم هو أمر طبيعي لكن اهتمام الام هنا اصبح مبالغ فيه
و السبب تاريخ الام في مراهقتها و الذي لاترغب في أن يحدث لإبنها



جمالية الحلقة تكمن في رسالتها ( حسب فهمي لها ) كون أن اخطاء الاباء لايجب
أن تسقط عن الابناء و أن الأفضل ألا يتعاملو معهم على هد الأساس حتى لايفلت
الابناء منهم أو على الاقل ، حتى لايصبحو أشخاصا مرتدين للأقتعة بحيث نجد أن
شخصيتهم امام اباءهم مختلفة عن شخصيتهم في الشارع


و لو وسعنا الموضوع أكبر ، ممكن أن نقول أن أخطاءك كشخص في الماضي
لايجب ان تسقطها على الاخرين و خصوصا ً اذا كنت صاحب عمل يتطلب
الاحتكاك معهم ( الجمهور )







Agatha Christie: Poirot

http://images.myreviewer.com/medium/0000207575.jpg

Double Sin الخطيئة المزدوجة
من الموسم الثاني

تتحدث عن سيدة كبيرة في السن على كرسي متحرك تهتم بالأثريات النادرة
ترسل ابنة اخاها إلى أحد المقاطعات من أجل بيع منمنمات خاصة بمرشالات
نابليون بمبلغ مالي ضخم لاحد التجار الأمريكيين ، و لكن في الطريق تسرق
تلك المنمنمات مع ملاحظة أن السيدة لم تعلم عن ذلك إلا أثناء الوصول


أحدى الحلقات المقتبسه من الروايات البوليسية لـ أجاثا كريستي
حلقة لا بأس بها بالمجمل





.

Abo Faisal
09-13-2010, 03:05 PM
مرحبا نورا :mad:
كل عام وانتي بخير :mad:
مش احنا اتفقنا مافيش مسلسلات هنا ولا إيه .. :sm82:
بس على طاري المسلسلات :sm76:
كنت أنتظر على أحر من جمر أي فيلم للمخرج الرائع / Frank Darabont :sm78:
مخرج أفلام قوية ( The Mist + The Green Mile + The Shawshank Redemption) :sm66:
قرات خبر أنه ناوي يعمل فيلم زومبي دموي .. فطرت من الفرحة والسعادة .. :sm6:
لكن مع الأسف الفرحة ماتمت .. ما أدري ليه المخرج فرانك داربونت فجأة حول الفيلم إلى مسلسل : :sm34:
The Walking Dead
أشوف فيك يوم زومبي يا فرانك داربونت .. :sm62:

http://www.youtube.com/watch?v=EDN1g1BrQH0&feature=related

HEllRAiSER
09-14-2010, 08:23 AM
انه من زمان انتظر مسلسل زومبي تلفزيوني ^ ^ و على فكرة ترى المسلسل
مقتبس عن قصص مصورة مشهورة في أمريكا

Noora
09-15-2010, 10:46 PM
مرحبا نورا :mad:
كل عام وانتي بخير :mad:
مش احنا اتفقنا مافيش مسلسلات هنا ولا إيه .. :sm82:
بس على طاري المسلسلات :sm76:
كنت أنتظر على أحر من جمر أي فيلم للمخرج الرائع / Frank Darabont :sm78:
مخرج أفلام قوية ( The Mist + The Green Mile + The Shawshank Redemption) :sm66:
قرات خبر أنه ناوي يعمل فيلم زومبي دموي .. فطرت من الفرحة والسعادة .. :sm6:
لكن مع الأسف الفرحة ماتمت .. ما أدري ليه المخرج فرانك داربونت فجأة حول الفيلم إلى مسلسل : :sm34:
The Walking Dead
أشوف فيك يوم زومبي يا فرانك داربونت .. :sm62:

http://www.youtube.com/watch?v=EDN1g1BrQH0&feature=related


أهلين ومرحبتين وعيدك خير إن شاء الله


مش احنا اتفقنا مافيش مسلسلات هنا ولا إيه ..

المثل الحضرمي يقول "عذارة ماشي عذارة .. إن هي المرة والا الحمــارة" :sm96:

في رمضان طحت في اللي مفروض يكون حلقة- إن جاز تسميتها هكذا- مجزأة لجزأين، شفت ساعة ونص واكتشفت إن اللي شفتو كان الجزء الأول فاضطريت أكملو بعد رمضان..!!:sm75:

بعدين على العكس، أنا مع تحمس هيل رايزر، ممكن تكون فكرة مسلسل زومبي ناجحة، مثل مسلسل ER اللي أصلا كان المفروض يكون فيلم..!!

وعلى طاري مخرج الشاوشانك، بيدي الرواية المقتبس عنها فيلم الشاوشانك وهي أول مرة أقرا رواية بعد الفيلم..!!

نورتنا :sm29:

Noora
09-16-2010, 10:39 PM
Prime Suspect 7: The Final Act ( 2006 * )



في آداء بديع للقديرة هيلين ميرين بدور جاين تينسون/ Jane Tennison - المحققة في البوليس البريطاني تقوم بالتحقيق في اختفاء مراهقة كآخر قضية لها مع ضغوط تقاعدها وإدمانها على الخمر ومرض والدها العضال..!!
قد تكون القصة البوليسية مكررة لكني لا أذكر أن شاهدت امرأة تقوم بالدور أعلاه فغالبا ما يكون الدور ذكوريــا هنا :)


الجزء يستمر لمدة 3 ساعات، متعة درامية وآداء عالي ليس من ميرين فحسب بل وبقية طاقم الممثلين..نالت هيلين على دورها هذا جائزة الأيمي بالإضافة لحصول المسلسل على جائزة أفضل كتابة وأفضل إخراج..


في مشهد مميز - أعتذر إن أفسد عليكم متعة ملاحظتها بأنفسكم لولا أنه لا يحكي شيئا- يقوم المحقق بالإشارة إليها بــ مدام / Ma'am فتجيبه:


Don't call me ma'am - I'm not the bloody queen!


لولا أنه تكرر في الجزء الأول من السلسلة لكن في هذا الجزء بدا أكثر تعبيرا خصوصا وأنه أتى بعد فيلم The Queen والذي نالت عنه هيلين الأوسكــار.. !!



http://www.youtube.com/watch?v=R-ws050G6dk




* Prime Suspect سلسلة بوليسية درامية عرضت في بريطانيا من عام 1991 وحتى عام 2006 في سبعة أجزاء منفصلة..!! احتلت المركز الثامن والستين في قائمة أفضل المسلسلات البريطانية واعتبرتها مجلة التايم ضمن قائمة المائة لأفضل المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق، غير فوزها بجوائز الأيمي والجولدن جلوب والبافتا..


والجزء الأخير يغري جدا ببدء مشاهدة السلسلة من الأول :)

prince
09-22-2010, 09:44 AM
بالنسبة حق مسلسل :

The Walking Dead


الماخوذ اصلا من قصة مصورة متسلسلة اسمها ايضا بنفس الاسم


الي حابب يقراء القصة المصورة على هذا الرابط :

الموتى الاحياء



The Walking Dead
(http://comicsisland.wordpress.com/category/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%85%D9%8A%D9%83%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%85%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%80%D9%88%D8%AA%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%8A%D9%80%D8%A7%D8%A1/)

بالعربية مترجمة


:)





.

ثريول
10-11-2010, 08:57 AM
The
Office (season 7)

موسم سابع للسيريس الكوميدي THE OFFICE. مرّة ثانية يرجع ملك الكوميديا مايكل سكوت لفرعه, ومرّة ثانية يرجع الأكشن.. المسلسل عندي هو الأفضل في فئة الكوميديا وهو الوحيد اللي أحرص على مشاهدة حلقاته في وقت نزولها.

الموسم هذا امتداد للموسم السادس, من ناحية أن الأفكار ماعادت بنفس قوّة المواسم الثلاثة الأولى.. وهو على كل حال قوي حتى في أسوأ حالاته! الحلقة الأولى كانت ممتازة, الثانية والثالثة جيدة. نشوف وين بنوصل مع الموسم هذا :sm49:

سائق التاكسي
10-14-2010, 10:43 PM
اهلا بالأصدقاء لدي هذا المسلسل على ما يبدو Mad Men 2 وهو على هذا الرابط:

http://www.us.imdb.com/title/tt0804503/episodes#season-2
وهذا ال بوستر

http://lexpatriates.files.wordpress.com/2009/12/madmen2.jpg

السؤال ما رئيكم فيه..هل يستحق المشاهدة؟؟
افيدوني ولكم الشكر الجزيل
:)

HEllRAiSER
10-15-2010, 02:46 AM
أنه الحين في الحلقة التاسعة من الموسم الثالث لمسلسل الـ " قنبلة " True Blood !!!!

http://img694.imageshack.us/img694/7770/trueblood2z.jpg

الموسم الثالث جيد لحد الأن بس ماكان بنفس روعة و اثارة الموسم الثاني و الأول
طبعا بكثرة الشخصيات و العلاقات الى مالها داعي , اخاف بس الكتاب يطمعون بسبب النجاح
مثل كُتاب مسلسل Lost و Daxter و يصير المسلسل " كبسة " مليئة الثغرات و الأنفاق الى مالها نهاية

أبو فهد
10-15-2010, 06:20 PM
اهلا بالأصدقاء لدي هذا المسلسل على ما يبدو mad men 2 وهو على هذا الرابط:

http://www.us.imdb.com/title/tt0804503/episodes#season-2
وهذا ال بوستر

http://lexpatriates.files.wordpress.com/2009/12/madmen2.jpg

السؤال ما رئيكم فيه..هل يستحق المشاهدة؟؟
افيدوني ولكم الشكر الجزيل
:)

شفت الموسم الأول من المسلسل , المسلسل يا صديقي يمتلك سمعة قوية , بعيد عن الجوائز الايمي الحاصل عليها لمدة ثلاث سنوات على مدار ثلاث مواسم , المسلسل ممتاز و درامي من الطراز الأول
اتمنى لك مشاهدة ممتعة , على فكرة المواسم متصلة ببعضها لابد من مشاهدة الموسم الأول

Noora
10-16-2010, 03:34 PM
كأني شفت إعلان في قناة فوكس للمسلسلات عن The Walking Dead ؟!

السينما ئي
10-17-2010, 12:03 PM
اهلا بالأصدقاء لدي هذا المسلسل على ما يبدو mad men 2 وهو على هذا الرابط:

http://www.us.imdb.com/title/tt0804503/episodes#season-2
وهذا ال بوستر

http://lexpatriates.files.wordpress.com/2009/12/madmen2.jpg

السؤال ما رئيكم فيه..هل يستحق المشاهدة؟؟
افيدوني ولكم الشكر الجزيل
:)

مثل ما قال أبو فهد.. لابد من مشاهدة الجزء الأول

المسلسل رائع جداً.. وبالذات في حلقاته الثمان الأولى..
أجواء الخمسينات.. العُقد الاجتماعية والنفسية لشخصياته.. وطبيعة عمل بطل المسلسل في مجال خلاّق "كالإعلانات" وسط مجتمع مقيّد..
كلها عناصر أعطت للمسلسل نكهة خاصة
ولا أنسى بالطبع روعة بطل المسلسل جون هام

سائق التاكسي
10-17-2010, 08:09 PM
ابوفهد..السينمائي ...
شكرا لكما

دأماء
10-28-2010, 10:03 PM
بطلنا كل حاجة واستوينا على :

how i met your mother
هالموسم بططططل , عكس الموسم الخامس هذا أمتع :$

modern family :
يا زين الموكمنتري اللي يطلع منكم كوميدى عائلية عجيبة حلاوة المسلسل بفيل وماني

هذيل اللي اتابعهن حلقة بحلقة ! ,

دأماء
10-28-2010, 10:04 PM
إيه صح أحد منكم تابع Twin peaks ?
تنصحون به ؟

w.fichtner
11-02-2010, 02:33 AM
Loneliness is the cloak you wear
A deep shade of blue is always there
The sun ain't gonna shine anymore
The moon ain't gonna rise in the sky
The tears are always clouding your ey-eyes
When you're without love...ba-a-a-a-by
-NQQkfsieWc

الأن أدركت الحكمة وراء إدراج هذه الأغنية العظيمة
في برومو المسلسل الرسمي !
الشمس لن تشرق بعد الأن .... فالجميع أموات ؛ ولاحياة بجانب الموت !
ماعدى لو كان لدى الإنسان "الرغبة" في البقاء على قيد الحياة .
عندها الشمس سوف تشرق ، وسيخترق شعاعها عقل "السائرين" ليفجره دون
الحاجة للعيارات الناريّة !
http://img51.imageshack.us/img51/50/thewalkingdeads01e01hdt.gif
الحلقة الأولى - الموسم الأول "أيام مضت"
ياله من إبداع ! يالها من ملحمة إنطلقت عظيمة وأنا متأكد بأنها ستستمر على نفس المنوال !
الرغبة في البقاء على قيد الحياة ؛ عدم فقدان أدمياتنا !
الإنسان هو "الأهم" أو بمعنى أدق "الإنسانية" !
الحلقة لم تكن مجرد بزخ إنتاجي أو صورة سينمائية خلابة على شاكلة حلقة متلفزة
لم تكن مجرد تشويق وإثارة مغلف في قالب مرعب تقشعر له الأبدان .
وبالتأكيد لم يكن إقتباس صريحا لأعمال أخرى مشابهة رغم الصبغة الإعتيادية لبدأ الحكاية .
بل كان هنالك أكثر مما تراه العين ؛ كانت هنالك واقعية ، خوف حقيقي ؛ مشاعر غير مصطنعة
والأهم من كل هذا وذلك ، رغبة صادقة في الحفاظ على الحياة .
عدم الإستسلام والمجابهة والتحدي هي المعاني المختزلة لهذه البداية المبشرة
(ريك) لم يستلسم للغيبوبة بل أفاق منها ، لم يستسلم للألم ، بل خرج من المستشفى
لم يستلم للخوف عند رؤيته لبشاعة ماحدث بل إستمر في طريقه نحو منزله
وأخطر موقف لم يستلم له هو "اليأس" عندما وصل لمنزله ولم يجد أسرته
لقد كان الأمر فوق طاقته ولوهلة من الزمن اعتقد بان كل مايحدث عبارةة عن كابوس سيفيق منه
ولكنه أدرك بأن مايحدث حقيقة يجب معايشتها والبحث عن وسيلة مثلى لتحديها .
وهكذا وبعد أن صادف (مورغان)وإبنه(ويلليام) أدرك بأنه لايزال هنالك أمل
لايزال عبق الإنسانية في الأجواء يكسر لعنة الأموات الأحياء
وأدرك بأنه لاجدوى من الإنتظار والدعاء و طلب الرحمة ، أدرك بأنه قد حان
الوقت لأخذ الأمور على عاتقه وبدأ رحلة البحث عن أسرته الصغيرة .
فكما سيقول (ريك) لاحقا " كل ماتراه أمامك هو مجرد رجل يبحث عن زوجته
وإبنه ؛ وكل من سيقف في وجهي سوف يعاني"

في نهاية الحلقة واجه (ريك) الموت بعينيه؛ وكان من المنطقي بأن عدد
طلقات مسدسه لن تكون كافية ؛ وسرعان ماسينتصر السائرون
وجذب مسدسه معلنا هزيمته ولكنه رآى أحد منافذ الدبابة مفتوحا
فصعد إليها .
http://img526.imageshack.us/img526/4660/thewalkingdeads01e01hdtv.jpg
إن أردت تلخيص كل هذه الخطب والشعارات حول روعة فكرة الحلقة الاولى
بالتاكيد سوف ادعوكم لإعادة مشاهدة هذا المشهد بالتحديد
الذي إختصر كل ماأردت قوله "لامكان للإستسلام ؛ لاوقت للهزيمة والأهم من كل هذا
الحياة البشرية هبة مقدسة لايجب علينا أن نتوقف عن الكفاح من أجلها "

إن تم تقديم أكثر من مئة حلقة من هذه الرائعة ؛ فلنتذكر دائما حلقته الأولى
وهذا المعنى الرائع الذي قدمته لنا .
"حتى في أشد الأوقات ظلام وحتى في أكثر اللحظات خوف
فلنتذكر بأن إنسانيتنا لاتزال موجودة وبأن الإرادة الحرة لاتزال موجودة
وهذين سببين كافيين للبقاء على قيد الحياة والنجاة"
http://img638.imageshack.us/img638/50/thewalkingdeads01e01hdt.gif
نأتي الأن للجوانب الفنية للحلقة والمسلسل تحديدا
بداية دعوني أعلنها بكل صراحة (أندرو لينكولن) مرحبا بك في قائمتي
لأكثر الأدائات روعة في هذا الموسم !!
الخوف ؛ الحسرة ؛ عدم الفهم ؛ التحدي ؛ الشجاعة
كلها تعابير أجاد (أندرو) رسمها على معالم شخصية (ريك)
لاإرادي إسترجعت مشهد الخالد (شون بان) في رائعة (كلينت إستوود)
"النهر الغامض" عندما علم بأن إبنته قد قتلت .
عيون (شون بان) عكست أسى وحزن لايمكن وصفهما ولم أحتج كمشاهد
لكثير من الخبرة لكي أدرك بأن هذا الممثل ؛ حسنا .... أسطورة !
http://www.anomalousmaterial.com/movies/wp-content/uploads/2010/01/Sean-Penn-Mystic_l.jpg
لن أبالغ ههنا وأقول بأن (أندرو لينكولن) قد تفوق أو حتى وصل لدرجة إقناع
(شون) ؛ ولكني عندما تأملت إيحائات الحزن المرتسمة على أعينه
في مشهد إستسلامه للبكاء بمنزله ؛ تذكرت لاإرادي (شون بان) !!
http://img576.imageshack.us/img576/3312/thewalkingdeads01e01hdt.jpg

ولم يكن هذا هو المشهد الوحيد الذي فاجئني بقدرات (أندرو) التمثيلية
فلقد حافظ على أدائه المميز وتعابير وجهه العاكسة للهلع والحزن الشديدين
طوال الحلقة ؛ وبالتأكيد أفضل مشاهده كانت :
مشهد إستسلامه للبكاء في منزله !

http://img153.imageshack.us/img153/3312/thewalkingdeads01e01hdt.jpg

مشهد رؤيته للميتة-الحية أمام المستشفى عند رغبته في ركوب الدراجة !

http://img192.imageshack.us/img192/3312/thewalkingdeads01e01hdt.jpg

مشهد خوفه من الباب الموصد !

http://img716.imageshack.us/img716/3514/thewalkingdeads01e01hdtf.jpg

مشهد تفاجأه بالجندي الميت-الحي !

http://img838.imageshack.us/img838/3312/thewalkingdeads01e01hdt.jpg

لم أختر هذه المشاهد كونها كانت مفاجاة بالنسبة ل(ريك) ولي ؛ ولكن
لأنها عكست قدراته التمثيلة المحنكة ، الامر مشابه لتذكر أداء الأسطورة
(ويلليام) في مشهد محاولة دخوله لبيت (بام) ومسك الشرطة له !
<< وهو لسخرية الموقف مشهد مشابه للغاية لمشهد(شون بان) الانف الذكر .

(سارة واين كاريس)
ظهورها كان قليلا في هذه الحلقة ؛ لربما لان الاحداث كانت
محاولة لرصد ماحدث للعالم من وجهة نظر (ريك) الذي يعكس وجهة نظرنا نحن المشاهدين
كوننا لانعلم مالذي حدث بالتحديد .
ولكنها كانت مميزة في التعبير عن مكنونات شخصيتها التي لم تتضح بعد؛ فهي الأم الخائفة
على حياة إبنها قبل أي شيء بعد إقتناعها بان (ريك) قد ذهب !
وفي نفس الوقت هي الفتاة التي تبحث عن البقية المتبقية من أنوثتها وحقيقة عدم موت مشاعرها
الأنثوية . وذلك بغوضها لعلاقة حب غير شرعية مع صديق زوجها (شون)
http://img180.imageshack.us/img180/3312/thewalkingdeads01e01hdt.jpg

(جون بنتال : شون) كان أدائه إنسيابيا وليس بالمميز ولكني أتصور تخصيص مساحة
دور أكبر له ولباقي الشخصيات الحية التي رأيناها في الحلقة
http://img251.imageshack.us/img251/3312/thewalkingdeads01e01hdt.jpg

الرائع (لينى جيمس) ساعدته خبرته السينمائية الطويلة نسبيا على تقديم اداء محترف باقتدار
وكوني معجبا قديما بهذا الممثل فلقد أحببت كل مشاهده الدرامية المميزة
وكانت علاقة (مورغان) بابنه (ويلليام) من أكثر المشاهد درامية وروعة في الحلقة
والتي كما أشرت تعكس المعنى الحقيقي للمسلسل باكمله .

http://img195.imageshack.us/img195/3312/thewalkingdeads01e01hdt.jpg

الإخراج؛الإنتاج؛السيناريو ؛ مثلث ناجح بكل المقاييس لن أبالغ وأقول بأنه قد فاق توقعاتي
لأني كنت أعلم مسبقا الأسماء العملاقة وراء العمل ؛ وكل مشهد رائع ذو ميزانية ضخمة كانت
أو عادية ؛ مصاحب لرؤية إخراجية سلسلة كان إنعكاسا لبراعة وموهبة وخبرة
الأسماء الواقفة خلف دفة الإخراج والإنتاج وكتابة السيناريو !
شيء واحد فقط لم يكن حسب توقعاتي "الموسيقى التصويرية"
هي بالجيدة ولكن ليست بالملائمة ؛ أو لربما إثارة وروعة الصورة
ألهتني عن التعمق في الجانب الموسيقي لها

" مشهد أعجبني للغاية"
رؤية (ريك) للطائرة المحلقة في السماء محاولة لحاقه بالطائرة ليجد
عدد هائلا من "السائرين" بإنتظار أي ضحية !!
ياله من مشهد يفوق التصورات !!
http://img168.imageshack.us/img168/50/thewalkingdeads01e01hdt.gif
في الأخير دعوني أقولها مجددا
"الشمس سوف تشرق مجددا يا أعزائي "

http://img163.imageshack.us/img163/3312/thewalkingdeads01e01hdt.jpg

تقييمي للحلقة 9/10 " تحفة مميزة من كل النواحي في انتظار باقي حلقاتها المكملة لروعتها "
لمن أعجبتهم أغنية نهاية الحلقة : enjoy
tpbnI6G1khE

nostalgic
11-05-2010, 11:29 PM
اهلا بالأصدقاء لدي هذا المسلسل على ما يبدو Mad Men 2 وهو على هذا الرابط:

http://www.us.imdb.com/title/tt0804503/episodes#season-2
وهذا ال بوستر

http://lexpatriates.files.wordpress.com/2009/12/madmen2.jpg

السؤال ما رئيكم فيه..هل يستحق المشاهدة؟؟
افيدوني ولكم الشكر الجزيل
:)

اهلاً حبيبنا :sm70:

Mad Men تم عرض 4 مواسم منه .. يجب مشاهدتها بالترتيب طبعا

كما نقول بلغة السينما هذا المسلسل A Must-See

مسلسل " واقعي " إبداعي .. يتحدث عن حقبة مهمة في التاريخ الامريكي " بداية الستينات "

حقبة تاريخية كانت مليئة بالامور المهمة على الصعيد ( الاجتماعي ) الامريكي .. وايضاً مليئة بالاحداث سواء الفنية او السياسية .. توفقوا كثير باختيار تلك الفترة تاريخيا

المسلسل تاريخياً وحسب اكثر المواقع المتخصصة " دقيق جداً " وهذا اكبر اسباب نجاحه .. بالاضافة لابداعه بوصف هاللحظات من خلال مرور الاحداث من خلالها

بالاضافة الى الكاريزما الرائعة للشخصيات .. والاتقان الكبير بالاداء من الطاقم بأكمله .. بالذات جون هام وإيلازبيث موس وجانيواري جونز وجون سلاتيري وبقية الطاقم الرائع بالتأكيد

شخصيات رائعة بالذات شخصية " دونالد درايبر بأداء مذهل من جون هام "

هنالك امور اكثر خلابة في المسلسل .. ولكني لا اريد افساد الاحداث بالتأكيد حتى يستمتع الجميع بمشاهدته

mad men تحفة فنية مليئة بال creativity كما يصورها المسلسل بأجمل حلة ..

nostalgic
11-05-2010, 11:37 PM
بطلنا كل حاجة واستوينا على :

how i met your mother
هالموسم بططططل , عكس الموسم الخامس هذا أمتع :$

modern family :
يا زين الموكمنتري اللي يطلع منكم كوميدى عائلية عجيبة حلاوة المسلسل بفيل وماني

هذيل اللي اتابعهن حلقة بحلقة ! ,

الموسم السادس احلى من الخامس خصوصاً ان الخامس مر بمرحلة سيئة جداً بالمسلسل وهي ( مرحلة العلاقة بين روبن وبارني )


إيه صح أحد منكم تابع Twin peaks ?
تنصحون به ؟

مسلسل جميل جداً من السينمائي الكبير ديفيد لينش

واكثر شي مذهل فيه هو شخصية العميل الخاص ديل كوبر

http://content9.flixster.com/photo/43/70/81/4370811_gal.jpg

من الشخصيات التي لا تنسى ابدا في عالم التلفزيون .. اداء استثنااائي جداً من كايل ميكلاكلين

nostalgic
11-09-2010, 04:11 PM
^

غريب هذا الرد !

تحدثت فيه عن مسلسل How I Met Your Mother ، وعن دور كايل ميكلاكلين في Twin Peaks

وقبل قليل انتهيت من مشاهدة حلقة اليوم من كوميديا How I Met Your Mother الحلقة الثامنة بعنوان Natural History ، وكان ضيف الحلقة الممثل كايل ميكلاكلين !

http://dc13.arabsh.com/i/02268/0ffhikwk7pyp.jpg


:sm99: salut captain

nostalgic
11-09-2010, 06:30 PM
w.fichtner

قراءة متميزة للعرض الأول للمسلسل المنتظر

إلى الآن الحلقتين الأولى والثانية على مستوى عال

وهذا شي متوقع من شبكة بسمعة وروعة AMC

ولو ان هذا المسلسل يمتاز ايضا بقوة الانتاج والابهار البصري والمشاهد القوية " المتعوب عليها " بالتصوير

بالاضافة إلى انه لا يخلو من الشق الدرامي وجانب الانسانية اضف إليها الاداء الممتاز من الكاست

مستمر مع المسلسل باذن الله
متعة غير طبيعية !

nostalgic
11-17-2010, 06:08 AM
Conan Show


http://www.m5zny.com/upfiles/0ax62702.jpg

يمكن اي متابع لل talk shows او حتى اخبار شبكات التلفزيون الامريكي
سبق وسمع عن انفصال المقدم الكوميدي كونان اوبراين عن شبكة nbc
وكانت المشكلة بسبب طلبهم تأخير وقت برنامجه تونايت شو إلى منتصف الليل
بالتحديد حتى يبدا - 12:05 - :D ويدخل مكانه برنامج لجي لينو
وماحصل بعدها من رفض كونان وخروجه من الشبكة مع مبلغ 45 مليون دولار

من ذاك الوقت والجميع ينتظر البرنامج الجديد لكونان واللي وقع عليه مع شبكة tbs
والحلقة الاولى تم عرضها في 8 نوفمبر

حلقة متميزة جدا وتستحق الانتظار
خصوصا في بدايتها ذبات أليمة على ان بي سي
واكثر شي ضحكني هو تفسيره لسبب تسمية البرنامج ب conan هههههه :D

الضيوف كانوا الممثل السينمائي سيث روقان - ليا ميشيل من مسلسل قلي - والموسيقي جاك وايت

حملت باقي الحلقات اللي نزلت ومتحمس لمشاهدتها
وبالتحديد الحلقة الثانية مع توم هانكس والثالثة مع جون هام

Noora
11-28-2010, 08:24 PM
http://sharetv.org/images/law_and_order_criminal_intent-show.jpg


أعلنت USA Network عن عودة Vincent D’Onofrio بدور المحقق غورين في الموسم العاشر والأخير من Law & Order : Criminal Intent

كان آخر ظهور لـ Vincent D’Onofrio في أولى حلقتي الموسم التاسع وخلفه الممثل Jeff Goldblum ..!!

الحقيقة أن الحلقتين الأوليتين من الموسم التاسع والتي شهدتا نهاية ظهور المحقق غورين لم تكن بالمستوى المطلوب فعلا لولا أن القصة كانت جيدة..لكنها جاءت متشعبة غير محاولة تقسيم الآداء بين أربعة ممثلين رئيسيين أصبح فيها Vincent D’Onofrio الضحية بظهوره كمحقق غلبته العاطفة على موت رئيسه ..!!

الممثل Vincent D’Onofrio كان رائعا في الدور لمحقق ذي عبقرية فذة في محاولة اكتشاف الدوافع ونمط المجرمين في قضايا كبيرة وكان رحيله عن المسلسل سيئا لولا أني لم اتابع إلا بضع حلقات لمواسم سابقة كانت تعرض على MBC Action ..لكن الحلقات تلك كانت تكفي لأقتنع بـ Vincent D’Onofrio كممثل رائع فعلا..!!

أيضا قمت بمشاهدة إحدى الحلقات بعنوان Lost Children of the Blood ولم يعجبني آداء Jeff Goldblum فيها..

Dr. Strangelove
12-29-2010, 07:36 PM
Cougar Town

http://static.tvfanatic.com/images/gallery/cougar-town-poster.jpg

مسلسل كوميدي ليس بالمميز و لكن يحتوي
بعض اللحظات الجميلة و اللقطات الطريفة


rhino skin

الحلقة 11 من الموسم الاول



حلقة ممتعة جوهرها يتحدث عن العلاقات و كيف يتصرف الرجال و النساء
حيالها في بادي الامر من حيث اخفاء اهتماماتهم الحقيقية و مايحبون و ما يكرهون
بهدف الظهور امام الطرف الاخر بمظهر معين ( قناع ) حتى لايفقد هذا الشخص
او بحجة ان الوقت مبكر للخروج على الحقيقة ، و ان كانت الحلقة ركزت على
النساء فيما يخص هذا الجانب ( اخفاء بعض الحقائق ) ، و على الرجال في معرفة
التعامل مع ذلكـ و اعطاءهم الامان ان صح التعبير حتى يكونون على حقيقيتهن
و هكذا ...

ايضا العلاقات التي يكون التي يكون احد اطرافها من مستوى مختلف كأن يكون أحدهم
غني ، دكتور ، محامي و الاخر شخص عادي ) ، ذكرني بالفيلم الارجنتيني السر
في عيونهم

حلقة جميلة ، غالبا الرسالة او جوهر المسلسل او الفيلم هو مايجعله مميز بالنسبة لي
9 من 10 للحلقة